Skip to main content

تفعيلا لاتفاق التعاون المشترك بين المجلس والهيئة الليبية للبحث العلمي، عقد بمقر الهيئة اجتماع مشترك بين المجلس برئاسة د. محمود الفطيسي والهيئة برئاسة د. فيصل العبدلي، وبحضور مساعد مدير عام المجلس للشؤون الإدارية والمالية وعدد من مديري الإدارات والمكاتب والخبراء من الطرفين.

تركز الاجتماع على مناقشة آلية تفعيل اتفاقية التعاون المشترك المبرمة بين الطرفين، كما تم استعراض مقترح إنشاء المرصد الليبي لريادة الأعمال والابتكار والذي لاقى إعجاباً من السادة بالهيئة.

بالإضافة إلى منصة الخبراء الوطنيين والتي تشابهت مع المنصة التي أنشأتها الهيئة في عديد الجوانب، واللتان اتفق الطرفان على توحيد الجهود فيما يتعلق بالتسويق لهما والاستفادة من مدخلاتهما في عديد المشاريع التنموية.

واستعرض السادة بالهيئة منصة حول المرصد الليبي لمؤشرات ريادة الأعمال تتضمن عديد المؤشرات والتي أبرزها عدد الجامعات الليبية بما تضمنه من تفاصيل وبيانات دقيقة حديثة والتي أشادت بها بعض المنظمات الدولية.

كما استعرض السادة من الهيئة ورقة حول التصنيف الدولي للجامعات وعلاقته بالبحث العلمي، من خلال استعراض أهم المنهجيات والمقاييس الدولية بالخصوص والتي تركزت على البحث العلمي.

هذا وقد أفاد السادة من الهيئة بوجود منصة المجلات العلمية المحكمة والتي ترتكز على معايير الجودة وضمنتها بالتعاون مع عديد الخبراء وكذلك المعايير المحكمة للمجلات العلمية التي تعمل من خلالها الهيئة.

تلا ذلك عرض لمنصة المؤشرات الوطنية التي أنشأها المجلس والتي تتضمن عديد المؤشرات الاقتصادية والسكانية التي تخص البحاث والأكاديميين.

واتفق الطرفان في نهاية الاجتماع على تشكيل فريق مشترك بين المجلس والهيئة لوضع مجالات التعاون بين الجانبين قيد التنفيذ وتكثيف الاجتماعات الفنية لمناقشة الملفات المشتركة بالإضافة إلى البدء في العمل على مشروع مشترك لتطوير البحث العلمي في ليبيا.

This site is registered on wpml.org as a development site.