Skip to main content

عُقد صباح اليوم الخميس 2024/09/19، بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، اجتماعاً موسعاً حضره وفد المجلس برئاسة الدكتور محمود الفطيسي والدكتور سالم بن محمد المالك، بصفته مدير عام المنظمة وعدداً من مسؤولي القطاعات والإدارات التابعة للمنظمة، وذلك للتشاور حول بعض الملفات المعنية بعمل الطرفين.

استعرض وفد المجلس في بداية الاجتماع المهام والاختصاصات الموكلة إلى المجلس من خلال الفيديو التعريفي المعد لهذا الشأن، ثم عرج الدكتور محمود الفطيسي للحديث عن أهم الأنشطة والمشاريع المنتهية والجارية المنبثقة عن المجلس، وركز في حديثه على المشاريع ذات الصلة بعمل المنظمة والتي تقع ضمن اهتمامات المجلس.

ناقش المجتمعون الآلية المقترحة للبدء في التنسيق لدعم مخرجات عدد من مشاريع المجلس، لعل من بينها (إصلاح قطاع التعليم في ليبيا وبناء القدرات لدى الشباب، بالإضافة إلى المشروع المعني بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات)، بالإشادة على خبرة المنظمة في هذه المجالات.

أكد فريقي المجلس والمنظمة في نهاية الاجتماع على الالتزام بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه وعزز أعضاء المنظمة هذا الاتفاق بالتأكيد على نقل المعرفة والمساهمة في إبراز مشاريع المجلس والدور المنوط به من خلال إسقاط تجاربهم السابقة على الحالة الليبية.

المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي

الإيسيسكو

وزارة الخارجية والتعاون الدولي – دولة ليبيا

This site is registered on wpml.org as a development site.