Skip to main content

وجرى خلال اللقاء استعراض ملخص نتائج زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء السيد” عبد الحميد الدبيبة ” إلى جمهورية الصين، ومستجدات مساعي تنظيم منتدى المدن الصينية العربية، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون الليبي الصيني في العديد من المجالات.

وأوضح السيد الوزير في سياق حديثه خلال اللقاء بأن العمل جارٍ في ثلاثة مسارات متوازية: الأول هو فتح آفاق التعاون بالمبادرة الصينية ( الحزام والطريق )، والثاني إعادة تفعيل المشروعات المتعاقد عليها مع الشركات الصينية، والثالث هو تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات مع القطاعات بالدولة.

من جهته، أبدى مدير المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي استعداده التام للمساعدة في التخطيط مع الوزارة لتشجيع الاستثمار في القطاع المحلي من خلال مشاركة مكاتب وإدارات وزارة الحكم المحلي في إجراء مناقشات وحوارات مع الرابطة الوطنية الصينية.

وفي ذات السياق ، أشار السيد الوزير إلى أهمية استكشاف المشاريع الجديدة والدخول في الاستثمارات في مجالات الطاقة المتجددة وشبكات الطرق والجسور والتقنية الصناعية، وتقديم تصور ومقترح لتنفيذ المشاريع المقدمة من حكومة الوحدة الوطنية من حيث الأهمية في مجال التخطيط العمراني وتنفيذ مشاريع المناطق الحرة والخاصة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة بعض الإجراءات التنفيذية الخاصة بكل مسار من مسارات المشاريع بما يكفل تحقيق تقدم شامل في ملف التعاون مع دولة الصين بما يضمن تحقيق مستهدفات حكومة الوحدة الوطنية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق علي تكثيف الاجتماعات النوعية بما يحقق نجاحات ملموسة في كافة محاور التعاون والبناء مع الرابطة الوطنية الصينية للاستشارات الهندسية.

This site is registered on wpml.org as a development site.