Skip to main content

تحسيناً لجودة الخدمات الصحية وتطويرها لتعزيز النظام الصحي، اجتمع اليوم الأحد 2024/05/05، بمقر المجلس عدد من الخبراء الوطنيين في مجال جودة الخدمات الصحية ومتخصصين من [منظمة الصحة العالمية_ الإغاثة الدولية] بمدير عام المجلس رفقة مساعده للشؤون الفنية، كما حضر السيد مدير إدارة التطوير المؤسسي والفريق المُصاحب له، للتعرف على منصة قياس جودة الخدمات الصحية بمراكز الرعاية الأولية.

قدم أحد الخبراء المحليين عرضاً تقديمياً حول المنصة التي قامت إدارة مراقبة الجودة بوزارة الصحة بالعمل عليها في الإطار التجريبي، وكذلك خطوات ضمان الجودة المطبقة بها والاحتياجات الأساسية للفريق المسؤول من أجل تطبيقها على نطاق واسع في مراكز الرعاية الأولية بكامل ربوع ليبيا.

ناقش الحضور بعض التفاصيل المتعلقة بإمكانية الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية في هذا المجال، واتفقا على تشكيل فريق عمل متخصص في مجال بناء القدرات البشرية تحت إشراف وتنفيذ إدارة مراقبة الجودة بوزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية للعمل على تطبيق معايير الجودة وكذلك فريق عمل متخصص لإطلاق المعايير المعتمدة في مجال جودة الخدمات الصحية بمراكز الرعاية الأولية.

وفي الختام أشاد الدكتور محمود الفطيسي على الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمات الصحية مؤكداً على ضرورة توحيد الجهود من خلال التنسيق والتواصل بين الجهات المحلية والدولية.

International Rescue Committee

وزارة الصحة الليبية – Libyan Ministry Of Health

إدارة الخدمات الصحية / طرابلس- الرسمية

@مؤسسة الرعاية الصحية الأولية – ليبيا /Primary Health Care institute – Libya

المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي

#صدر_في_طرابلس

#05_05_2024م

This site is registered on wpml.org as a development site.