Skip to main content

ُعُقد يوم الإثنين اجتماعاً موسعاً لإعداد “الإطار الوطني للمؤهلات العلمية للجامعات الليبية في ظل الجيل الرابع من الجامعات”، وكان ذلك بحضور الدكتور عبدالسلام العود مدير عام المجلس المكلف والدكتور حسين مرجين بصفته رئيساً للجمعية.

افتتح الدكتور عبد السلام العود الاجتماع مُرحباً بالحضور الفعلي والمتواجدين عبر تقنية الزوم، وأكد من خلال كلمته على أهمية هذا اللقاء باعتباره جزءً من التحول العالمي الحالي في طرق التعليم والتعلم ومخرجات التعليم وخصائص الخريجين.

قدّم الدكتور حسين مرجين رئيس الجمعية، عرضًا مرئيًا تناول فيه الإطار الوطني للمؤهلات العلمية للجامعات الليبية، وأشار إلى أن إعداد الإطار الوطني يعد أمراً حيوياً نحو تحسين جودة التعليم العالي وتعزيز المهارات والكفايات وتحديد خصائص الخريجين، وأن المسألة تتطلب مراجعة وتحديث التشريعات والقوانين واللوائح المنظمة لضمان توافق المعايير مع الإطار القانوني للأطر الوطنية للمؤهلات العلمية.

شارك في هذا الاجتماع عدد من الخبراء الإقليميين منهم الأستاذ الدكتور سلطان أبو العرابي والأستاذ الدكتور طارق السندي والأستاذ الدكتور ناصر سرحان والأستاذ الدكتور أحمد الجمال والأستاذ الدكتور علي عرجاش والأستاذ الدكتور أشرف المزيني.

وفي الختام اتفق الحضور على ضرورة صدور قرار من مجلس الوزراء بشأن تشكيل لجنة وطنية لإعداد الإطار الوطني للمؤهلات العلمية تستند على ماجاء في التجارب الإقليمية، وأن يكون الإطار شاملاً لكل مراحل التعليم، والأخذ في الاعتبار متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية في ليبيا.

#صدر_في_طرابلس

#19_ديسمبر_2023

#المجلس_الوطني_للتطوير_الاقتصادي_والاجتماعي

This site is registered on wpml.org as a development site.