Skip to main content

تنفيذا لتوجيهـات رئيس حكومة الوحدة الوطنية رئيس المجلس، بأهميـة مشاركـة كل أصحاب المصلحـة والمهتميـن، لإثراء مخرجـات مشــروع استراتيجية إصلاح وتطوير النظام الصحي في ليبيا، المشروع المنفذ من قبل المجلس.

 نظم المجـلس ظهيرة الاثنين الموافق 17 يوليو 2023 م، اجتماع برئاسة السيد د. محمود الفطيسي مديـر عام المجلس وبحضور مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، ومدير مركز اعتماد المؤسسات الصحية رئيس الفريق بالمجلس، ومدير إدارات التنمية المجتمعية بالمجلس، وبمشاركة مندوبي عن ديوان المحاسبة الليبي، وعدد من الخبراء والمتخصصين في مجال تطوير النظام الصحي في ليبيا في الداخل.

حيث أكد د. الفطيسي في مستهل حديثة عن أهمية أدخال المشروع حيز التنفيـذ، نظرا لما يعانيـه القطاع من تدهور في الخدمات التي يقدمهــا للمواطـن، وأن مشاركة كل أصحاب المصلـحة بما فيها الأجهزة الرقابيـة في تضميـن توصياتهم ومقترحاتهم قبل اعتماد المخرجات النهائية للمشروع، أمـر مهم لضمـان جودة العمـل والمخرج النهائي، تمهيدا لإحالته لمجلس أمناء المجـلس لإقراره وإحالـته لرئاسة مجلس الوزراء.

قام السيد د. عادل التاجوري رئيس الفريق بالمجلس بتقديم عرض حول مراحـل ومبررات تنفيـذ المـشروع وما توصل إليه فريق العمل من مخرجـات، متضمنة مقترح إتاحـة وتعزيـز الخدمات الصحيـة، واللائحـــة التنظيــمية ضمن مبادرة التغطيـة الصحيــة الشاملـة للمواطنيــن.

وبعد نقــاش مستفيض بيـن الحضـور تم تضميــن عدد من الملاحظات والتوصيــات من قبل مندوبي هيئة ديوان المحاسبـة والحضــور حول ما تم استعراضـه بالاجتماع ، بما يضمـن تعزيـز النتائج النهائيـة للمشــروع.

This site is registered on wpml.org as a development site.