الأخبار

د.الفطيسي يتدارس مع مركز البحوث النووية تأسيس واحة للتكنولوجيا

د.الفطيسي يتدارس مع مركز البحوث النووية تأسيس واحة للتكنولوجيا
طرابلس 5 أبريل 2022 – قام مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي د.محمود الفطيسي، الأحد، بزيارة إلى مركز البحوث النووية بدعوة من رئيس لجنة إدارة مؤسسة الطاقة الذرية د.وجدي الرتيمي.
وعقد بالمركز اجتماع ضم مدير عام المجلس ورئيس المؤسسة ومدير مركز البحوث النووية د.مهدي طريش ونائبه علي التركي ومدراء الإدارات بالمركز، ومدير مركز القياسات الإشعاعية د. ابراهيم العزيزي.
كما ضم الاجتماع رئيس وأعضاء فريق عمل مشروع واحة التكنولوجيا الذي يرأسه د. مصطفى ابوشاقور، وفي عضويته كل من د.نعيم عبدالرحمن، ود. صالح الغول وكيل وزارة التعليم العالي، ود. الحرمين محمد وعضو الفريق م. عبدالرزاق الطبيب.
وتدارس الاجتماع سبل تطوير التعاون بين المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي ومركز البحوث النووية في إطار الدعم والمشورة التي يقدمها المجلس للمؤسسات البحثية والعلمية.
وبحث المشاركون في الاجتماع آليات تطوير مركز البحوث النووية وركائز تأسيس واحة التكنولوجيا اعتماداً على إمكانيات المركز المادية والبشرية.
وقدم القائمون على مركز البحوث النووية خلال الاجتماع عرضا توضيحيا حول أهم الأعمال والإنجازات التي تحققت داخل المركز بأيدي وخبرات وطنية ليبية خلال السنوات الماضية.
وخلال زيارته لمركز البحوث النووية أجرى مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي د. محمود الفطيسي جولة ميدانية شملت إدارتي المفاعل والكيمياء الإشعاعية وعددا من الأقسام التي يحتويها المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة - المجلس الوطني للتطوير الإجتماعي والإقتصادي © 2022

جميع الحقوق محفوظة  © 2022