الأخبار

المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي يحتضن مائدة مستديرة حول آلية تنفيذ مشروع (الحماية الاجتماعية في ليبيا)

المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي يحتضن مائدة مستديرة حول آلية تنفيذ مشروع (الحماية الاجتماعية في ليبيا).
طرابلس 15 مارس 2022 – نظم المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بمقر إدارة المجلس بطرابلس، مائدة مستديرة بعنوان (الخطوات القادمة لتنفيذ خارطة طريق مشروع الحماية الاجتماعية في ليبيا).
وأشرف على فعاليات المائدة المستديرة مدير عام المجلس
د. محمود الفطيسي ووزيرة الشؤون الاجتماعية د. وفاء الكيلاني، وحضرها ممثلين عن منظمة يونيسف، وبرنامج الغذاء العالمي في ليبيا، والوزارات والهيئات الحكومية.
وناقش المشاركون في المائدة المستديرة، البرنامج التنفيذي لخارطة طريق مشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، والخطوات المستقبلية للفترة القادمة لتنفيذ المشروع، ودور المؤسسات الحكومية وسبل دعم المؤسسات الدولية بالخصوص.
خلص المشاركون في فعاليات المائدة المستديرة إلى وضع آلية لبلورة الإطار النظري إلى مرحلة تنفيذية عملية من خلال تشكيل لجنة تسييريه تتكون من عدد من مسؤولي الدولة الداعمين لهذا المشروع.
واتفق المشاركون على تشكيل أربعة فرق عمل متخصصة تُباشر العمل فور الانتهاء من تشكيلها، وعلى توحيد وتكثيف الجهود المبذولة من قبل كافة القطاعات.
يشار إلى أنه سبق تنظيم المائدة المستديرة خطوات تحضيرية وورش عمل ولقاءات متعددة مع الجهات المعنية والمهتمة بهذا الشأن، لتنفيذ هذا المشروع الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة - المجلس الوطني للتطوير الإجتماعي والإقتصادي © 2022

جميع الحقوق محفوظة  © 2022